مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
حياة الرياضيين
مروان فيلايني .. أول مسلم نال شارة الكابتن في مانشستر يونايتد
مروان فيلايني .. أول مسلم  نال شارة الكابتن في مانشستر يونايتد
05-19-1443 12:24

النجم البلجيكي المسلم مروان فيلايني الذي لعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، حفر اسمه في تاريخ "أولد ترافورد"؛ لأنه أول لاعب مسلم يحمل شارة قيادة الفريق العريق، ومثل فيلايني منتخب بلجيكا؛ لكن أصوله مغربية، خصوصاً أن والديه من مواليد مدينة طنجة، لكنهما هاجرا وعاشا في أوروبا وبالتالي نشأ وتربى مروان في بلجيكا، وأصبح يلعب لصالح فريقها الكروي، الذي نال المرتبة الثالثة في كأس العالم 2018. وهو واحد من النجوم المسلمين الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي، رغم جنسياتهم الأوروبية مثل زميله الفرنسي بول بوجبا، الذي حمل أيضاً شارة قيادة مانشستر يونايتد في موسم 2018م،وأصبحت ديانة مروان فيلايني محط اهتمام وسائل الإعلام، عندما حمل شارة قيادة مانشستر يونايتد ليكون أول لاعب مسلم يحمل شارة "الكابتن" في الفريق.
, كانت المباراة التي ظهر فيها فيلايني قائداً لمانشستر يونايتد للمرة الأولى، أمام سندرلاند المقامة على ملعب "النور" ضمن لقاءات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي.
وجاء اختيار فيلايني، رغم وجود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش البالغ من العمر 35 عاماً في خط هجوم الفريق، والفرنسي بول بوجبا أغلى لاعب في العالم، وغياب واين روني القائد الأول ليونايتد بداعي الإصابة، وأيضاً الإسباني خوان ماتا الذي يرتدي الشارة غالباً في غياب روني ومايكل كاريك. آنذاك، والذي يعد قدوة للرياضي المسلم في الغرب. وقدم اللاعب ذو الأصول المغربية نموذجاً للاعب المسلم في الغرب، عندما رفض طلب مدربه في إيفرتون أثناء تواجده مع الفريق الإنجليزي قبل انتقاله لمانشستر بالإفطار في إحدى المباريات بالبريميليج وأكد لمدربه على قدرته على اللعب وهو صائم، ونال فيلاني جائزة أفضل لاعب ناشئ عام 2008 – 2009، وشارك في العديد من الأعمال الخيرية للمسلمين بإنجلترا.
وقد رحل البلجيكي مروان فيلايني، لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق عن فريقه، بعد رفضه تجديد العقد مع يونايتد وانتقل فيلايني إلى يونايتد، في عام 2019م.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160


خدمات المحتوى



تقييم
7.92/10 (16 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.