مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
اقامت  وورشة عمل حول متطلبات سوق العمل----- السفير الفرنسي يزور جامعة طيبة ويلتقي بمدير الجامعة 
اقامت  وورشة عمل حول متطلبات سوق العمل-----  السفير الفرنسي يزور جامعة طيبة ويلتقي بمدير الجامعة 
09-05-1443 04:57


*الرياض.. محمد عبدالعزيز اليحياء*-----

استقبل و رحب معالي رئيس جامعة طيبة د. عبد العزيز السراني في مكتبه سعادة السفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بويّ و الوفد المرافق له ، للتعرّف على إنجازات الجامعة و إستراتيجيتها و الخطط والمشاريع المستقبلية.

واطلع سعادة السفير الفرنسي خلال الزيارة على اخر ما توصلت إليه الجامعة من إنجازات على جميع الأصعدة ، و ما حققته خلال الفترة الماضية من نجاح و ما تطمح له مستقبلًا ، كما تم عرض إستراتيجية الجامعة في مشروع التحول البرامجي الأكاديمي الذي يرتبط برؤية المملكة ٢٠٣٠ و تحقيق أهدافها.

كما قام والوفد المرافق بجولة داخل شركة وادي طيبة و الاطلاع على مشاريع الوادي الحديثة و المعامل و المشاريع التقنية و برامج الشركة المجتمعية ، و استعرضت شركة وادي طيبة تجربتها في الابتكار و ريادة الأعمال من خلال مسابقة طيبة تبتكر و مشاريعها التقنية الحديثة وأهم ما توصلت إليه من اكتشاف القدرات الإبداعية و المشاريع الريادية و برامج خدمة المجتمع.

وفي ختام الزيارة قدم معالي رئيس الجامعة د. عبد العزيز السراني لسعادة السفير الفرنسي لودوفيك بويّ هدية تذكارية من صنع طلاب وطالبات قسم التربية الفنية بالجامعة.
كما نظم مركز الإرشاد الجامعي بجامعة طيبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ورشة عمل بعنوان "الإرشاد الجامعي و متطلبات سوق العمل"، والتي يُستهدف بها الطلاب والطالبات الجامعيين والخريجين لتعريفهم بمجالات وفرص سوق العمل, وتمكينهم من اتخاذ الخيارات الوظيفية المناسبة ، وذلك في القاعة الصغرى بمركز المؤتمرات بالجامعة.

واستعرض مسؤول التوظيف المتقدم في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأستاذ عبدالله الزيد تعريفاً لمفهوم الإرشاد المهني و مرحلة ما قبل البدء"معرفة سوق العمل" و مرحلة بناء السيرة الذاتية و تصميمها و مرحلة التخطيط و البحث عن عمل و مرحلة المقابلة الشخصية ، كما قدّم مدير قسم التوظيف الأستاذ عادل شفيع نبذة تعريفية عن المبادرات و البرامج التي أطلقها صندوق "هدف" والتي تستهدف خدمة الباحثين عن عمل وذلك من خلال تقديم برامج دعم التدريب والتي تتمثل في برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" و برنامج الشهادة المهنية الإحترافية و برنامج التدريب الإلكتروني "دروب" و منصة التطوير و التثقيف المهني "سبل"، مبيناً أن الصندوق يقدّم دعمه للخريجين والباحثين عن العمل أو الطلاب على مقاعد الدراسة لمرحلتي الثانوية والجامعية, والموظفون ممن هم على رأس العمل لتحقيق الاستمرار والاستدامة الوظيفية، واختتمت الورشة بالإجابة على مداخلات و استفسارات الحضور.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101


خدمات المحتوى



تقييم
3.25/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.