مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
روسيا تعلن سداد ديونها بالروبل.. بعد عرقلة بنك أجنبي لمدفوعات "يوروبوندز"
09-05-1443 06:05
روسيا تعلن سداد ديونها بالروبل.. بعد عرقلة بنك أجنبي لمدفوعات "يوروبوندز"
الخزانة الأميركية منعت سداد أي مدفوعات ديون بالدولار من حسابات الحكومة الروسية في المؤسسات المالية الأميركية-------

قالت وزارة المالية الروسية، إنه يتعين عليها دفع كوبونات لحاملي سندات EUROBONDS بالروبل، بعد رفض بنك أجنبي معالجة مدفوعات بالعملات الأجنبية بمبلغ 649.2 مليون دولار.

وأشارت إلى أنها حولت ما قيمته 650 مليون دولار من مدفوعات السندات بالروبل، مما أثار تساؤلات جديدة حول ما إذا كانت البلاد تتجه نحو تخلف رسمي عن السداد.

وأضافت الوزارة أن روسيا قد تنظر في السماح لحاملي السندات بتحويل مدفوعات الروبل إلى عملات أجنبية بمجرد استعادة روسيا وصولها إلى أرصدتها الأجنبية.

روسيا تدرس توسيع قائمة السلع التي يتم تصديرها بالروبل
الأسواق سوشيال
روسيا تدرس توسيع قائمة السلع التي يتم تصديرها بالروبل
ومنعت وزارة الخزانة الأميركية سداد أي مدفوعات ديون بالدولار من حسابات الحكومة الروسية في المؤسسات المالية الأميركية، بحسب ما أفادت به وكالة "رويترز" في وقت سابق هذا الأسبوع.

من جهته، أكد الكرملين أن احتمال تعثر روسيا عن سداد ديونها موجود من الناحية النظرية فقط في ظل العقوبات الغربية على موسكو ، ولكنه لا يعتبر تعثرا حقيقيا.

وأضاف أن لدى روسيا جميع الموارد اللازمة لخدمة ديونها ، و ليس هناك أي سبب حقيقي لتخلف الدولة عن سداد المستحقات المترتبة عليها , إلا أن بنكا أجنبيا رفض تمرير مدفوعات موسكو من الفوائد على سندات اليوروبوندز المستحقة في 2022 و 2024.

وكانت مسؤولة رفيعة المستوى في صندوق النقد الدولي، اعتبرت أن تخلف روسيا عن سداد ديونها الخارجية، سيكون تأثيره على الأرجح محدوداً على النظام المالي العالمي.

وفرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات قاسية على روسيا، ردا على غزوها أوكرانيا، لكن موسكو سددت بعض دفعات ديونها حتى الآن.

وفي أعقاب الحرب الروسية التي بدأت في 24 فبراير، فرضت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عقوبات ضخمة على العديد من البنوك الروسية، بما في ذلك بنك التنمية VEB RF و Bank Rossiya و Bank Otkritie، وشطب سبعة بنوك روسية من شبكة SWIFT المالية، بما في ذلك بنك VTB ثاني أكبر مقرض في روسيا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113


خدمات المحتوى



تقييم
3.75/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.