مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
أمير منطقة مكة المكرمة.يعتمد تشكيل لجنة إصلاح ذات البين رئاسة الدكتور مشبب القحطاني
أمير منطقة مكة المكرمة.يعتمد تشكيل  لجنة إصلاح ذات البين رئاسة  الدكتور مشبب القحطاني
07-24-1444 01:52


صدرت موافقة صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة لإصلاح ذات البين في القضايا المحكوم فيها بالقتل قصاصاً، برئاسة معالي وكيل الإمارة الدكتور مشبب بن عائض القحطاني وتربط بسمو أمير المنطقة.

وتضم اللجنة الأمير د.فيصل بن محمد بن سعد عضواً ونائباً للرئيس ، وسعادة المستشار محمد بن عبد الله آل دشنان عضواً وأميناً ، إضافة إلى عضوية خمسة ممن سبق لهم ممارسة أعمال اللجنة وهم : المستشار هيزع بن علي الحسيني ، د.علي بن يوسف الزهراني ، د.عيسى بن محمد رواس ، د.منيرة بنت صالح العكاس ، المستشار حاتم بن حسن قاضي وتستمر عضويتهم أربع سنوات.

وتهدف اللجنة إلى السعي في الإصلاح بين أطراف قضايا القتل قصاصاً بما يحقق التسامح وإنهاء الخلافات وتصفية النفوس بين أبناء المجتمع دون إكراه أو إجبار أو ضغط ، وأن لا تكون القضية المحكوم فيها من قضايا جرائم القتل التي ترتبط بأعمال الخطف أو السرقة أو فعل فاحشة الزنا أو اللواط أو التمثيل بالقتيل أو تبيّت النية بالقتل.

وأكدت اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين التي أقرها محلس الوزراء مؤخرا، على أن لا يكون المقابل المالي للصلح (إن تم اشتراطه) مبالغاً فيه، وإذا كان كذلك فعلى الأعضاء المكلفين بالسعي في الصلح مواصلة السعي في تخفيض ذلك المقابل.

وأوضحت اللائحة أن بدء أعمال اللجنة في كل قضية يكون بتوجيه من سمو أمير المنطقة بعد ورود توجيه من وزارة الداخلية بتنفيذ حكم القصاص بناءاً على ما يصدر من المحكمة العليا ، وأتاحت الفرصة لمن يرغب العمل تطوعاً في اللجنة ، أن يتقدم بطلب إلى اللجنة ، وعلى اللجنة إكمال اللازم في ضوء الضوابط المنظمة لأعمالها

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.