مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
مئذنة جامع الكتبية بقت بإرادة الله عز جل
مئذنة جامع الكتبية بقت بإرادة الله عز جل
02-28-1445 12:00
دُمّرت المباني حولها وبقيت ثابتة.. مئذنة جامع الكتبية تصمد في وجه الزلزال انها إرادة الله جل وعلا ،فقد نجت تلك المئذنة من الزلزال بفضل الله سبحانه وتعالى جلت قدرته ، فليس في ذلك أي شك في قدرة الله عز وجل في إبقاء المئذنة اعجازا من معجزات الله الذي لا سبحانه ولا يعجزه شيء في ملكوته جل شأنه .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزلازل عظة وتذكير من الله لعباده وينبغي على المسلمين التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي ولا نجاة للعياد الا بذلك وعلى كل مسلم أن يعي ان الله خلقه لعبادته فعليه الامتثال لذلك ،ويعلم أن الله لم يخلقه الا لعبادته ،وان ينصح اخوانه الذين انغمسوا في الشهوات ويتذكروا عقوبة الله لهم اذا استروا في ارتكاب الذنوب والمعاصي .

وتعد سورة الزلزلة واحدة من أكثر سور القرآن الكريم تأثيراً في القلوب.. الواعية منها والغافلة، ومن أشدها تحذيراً وتنبيها للنفس البشرية بما تسوقه من صورة لمشهد عظيم من مشاهد يوم القيامة التي تتنوع وتتعدد… مبشرة الأتقياء بنعيم مقيم محذرة الأشقياء من عذاب أليم… مؤكدة أنّ عمل الخير أو الشر مهما تضاءل سيجزي به الإنسان وأنّ الحساب والوزن والجزاء لن يترك صغيرة ولا كبيرة إلا ويحصيها (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) (الزلزلة/ 7-8).

تبدأ السورة بربط ظاهرتين عرفهما الناس في حياتهم الدنيا واعتبروهما من الكوارث الطبيعية.. الزلازل والبراكين… نظراً لما تحدثانه من هلاك ودمار وما تبثانه من هلع وذعر. وواضح من السياق أنّ ما سيحدث يوم القيامة سيكون أكثر هولاً وأشد وقعاً وأنّه لا وجه لتشبيه ما سيحدث في ذلك اليوم بما ألفه الناس أو عرفوه في دنياهم، ومن المثير للتأمل والتدبير

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65


خدمات المحتوى



تقييم
4.13/10 (9 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.