مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
خادم الحرمين وولي العهد يفتتحان حملة التبرعات بـ50 مليون ريال
خادم الحرمين وولي العهد يفتتحان حملة التبرعات بـ50 مليون ريال
حملة لإغاثة "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة "
04-19-1445 12:26

قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، تبرعا سخيا لحملة التبرعات الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، حيث تبرع خادم الحرمين بمبلغ 30 مليون ريال، فيما تبرع ولي العهد بـ 20 مليون ريال.

ووجّه خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، (الخميس)، بإطلاق حملة شعبية عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وبحسب موقع منصة "ساهم"، جمعت حملة إغاثة الفلسطينيين في غزة أكثر من 144 مليون ريال.

الحملة تأتي في إطار دور المملكة التاريخي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني

وأكد المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة، أن هذه الحملة الشعبية تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن المملكة تأتي في صدارة الدول المانحة بالعالم في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مُقدمًا الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على الوقوف الدائم وغير المستغرب لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، والدول الأخرى، داعيا أهل الخير من رجال الأعمال والمواطنين والمقيمين إلى أن يساهموا في الحملة عبر منصة "ساهم" أو من خلال الحسابات البنكية المعلنة أو الرسائل النصية.

بدوره، قال وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، إن المملكة سباقة في تبني قضايا الشعب الفلسطيني الشقيق والدفاع عن حقوقه، وهذه الحملة لدعم الفلسطينيين بغزة هي امتداد للدعم السعودي المستمر للقضية الفلسطينية، داعيا المواطنين والمقيمين إلى المسارعة بالتبرع للمنكوبين من أبناء فلسطين الذين تم تدمير أرضهم وقتل أعداد كبيرة منهم بدون وجه حق.

تخصيص خطبة الجمعة غدا للحث على التبرع والدعاء لأبناء فلسطين

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية أصدرت تعميما لجميع الجوامع والمساجد في المملكة بأن تكون خطبة الجمعة غدا في هذا الموضوع لحث الناس على التبرع وللدعاء لأبناء فلسطين الذين تم ظلمهم والتسلط عليهم، ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه، وسيكون ذلك في نحو 23 جامعا بالمملكة.

من جهته، قال المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد بن ناصر الشثري، إن المساهمة في هذه الحملة هي نصرة للمظلوم، وهذا مجال نفع الإنسان لنفسه ولإخوانه، ومن أراد أن يحبه الله فلينفق مما يحب، وهذا سبيل استجلاب محبة الله ومن أسباب البركة.

وأبان أن عدد المتبرعين خلال الـ10 دقائق الأولى من الحملة بلغ 5 آلاف متبرع بأكثر من 51 مليون ريال، مشيرا إلى أن هذه التبرعات ليست غريبة على المملكة التي تقف مع قضايا المسلمين ومع القضية الفلسطينية.

من جانبه، دعا عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع، المواطنين السعوديين إلى ضرورة مساعدة إخوانهم عبر التجاوب مع الحملة فكل واحد منا عليه واجب نحو إخوانه سواء مادي أو معنوي أو الاثنين معا بالتبرع والدعاء لهم.

وأشار إلى أن الفلسطينيين في أمس الحاجة لأن نسارع إليهم، فإن لم يكن لدينا قدرة في الاشتراك معهم في صفوف الجهاد، فعلينا أن نساعدهم بما نستطيعه من مال ومن توجه إلى الله بالدعاء أن ينصرهم ويثبت أقدامهم، فهم إخواننا وديارهم ديارنا ومشاعرهم مشاعرنا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48


خدمات المحتوى



تقييم
6.43/10 (12 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.