مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العربية والإسلامية الدولية
.بوتين "يوقف " معاهدة "حظر السلاح النووي وبدأ حفبة جديدة ويحرج الغرب "
.بوتين
ألغى تصديق بلاده على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية
04-19-1445 12:51



أوقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الخميس)، تصديق بلاده على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، معتبراً أن هذه الخطوة “تعيد التكافؤ" بين روسيا والولايات المتحدة.

روسيا لن تستأنف التجارب النووية ما لم تفعل واشنطن ذلك أيضًا

وأكدت روسيا أنها لن تستأنف التجارب ما لم تفعل واشنطن ذلك أيضًا، وأن إلغاء التصديق على المعاهدة لا يغير موقفها النووي ولا الطريقة التي تشارك بها معلومات أنشطتها النووية.

وكانت واشنطن قد وقّعت على المعاهدة عام 1996، لكنها لم تصدق عليها مطلقًا، وهو الموقف الذي أشار إليه بوتين قائلا: إنه يريد من موسكو أن تتبنى نفس موقف واشنطن.

وكان خبراء غربيون في مجال الحدّ من التسلح النووي قد أبدوا قلقهم من اتجاه روسيا نحو الترهيب وإثارة الخوف، لا سيما في ظل استمرار الحرب مع أوكرانيا، وهي المخاوف التي قلّل منها مسؤولون روس.

وكان بوتين قد رفض في الخامس من الشهر الماضي الإفصاح عما إذا كان يتعين على روسيا استئناف التجارب النووية أم لا، بعد دعوات من بعض خبراء الأمن والمشرعين الروس لاختبار قنبلة نووية كتحذير للغرب الذي يخشى أن يكون حدوث مثل هذه الخطوة مقدمة لحقبة جديدة من التجارب النووية للقوى الكبرى.

آخر تجربة نووية روسية كانت عام 1990 وتلتها بعامين آخر تجربة أمريكية

ودخل قرار بوتين بإلغاء تصديق بلاده على المعاهدة حيز التنفيذ على الفور، خصوصا أن البرلمان الروسي بمجلسيه قد وافق بالفعل على هذه الخطوة.

جدير بالذكر أن روسيا لم تقم قط منذ تفكك الاتحاد السوفياتي بإجراء تجارب نووية، وكانت آخر تجربة أجراها الاتحاد السوفياتي في عام 1990، فيما تعود آخر تجربة أمريكية للعام 1992.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 42


خدمات المحتوى



تقييم
3.79/10 (6 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.