مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
صحة غزة: إجلاء نحو 100 مريض من المستشفى الإندونيسي إسرائيل
05-07-1445 01:05

استهدف قصف إسرائيلي، المستشفى الإندونيسي وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن نحو 100 مريض تم إجلاؤهم الاثنين من المستشفى الإندونيسي بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال أشرف القدرة إنه "لا يزال هناك 500 مريض في المستشفى، ونعمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم إلى مستشفى ناصر في خان يونس" جنوب قطاع غزة، مضيفاً أن "100 مريض آخر سيتم إجلاؤهم ليلاً وسيتوزعون لاحقاً على مستشفيات مختلفة في الجنوب"، وفق فرانس برس.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة كانت أعلنت بوقت سابق الاثنين مقتل 12 شخصاً جراء غارة إسرائيلية على المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة إن 12 جريحاً ومرافقاً قتلوا وأصيب العشرات جراء استهداف إسرائيل للمستشفى.

كما أوضح أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي، مشدداً: "نخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء" الذي أخلي بعد حملة قصف كثيف وبات يسيطر عليه.

انقطاع الكهرباء
بدورهم، أكد شهود عيان أن القصف أدى إلى إصابة نازحين ومرضى وأطباء. وأردفوا أن قذيفة سقطت داخل ساحة المستشفى، فيما اندلعت النيران في أحد المباني القريبة.

كما أضافوا أن الكهرباء انقطعت عن المستشفى بعد توقف المولدات الكهربائية جراء عمليات القصف.

من جانبه أشار مدير عام صحة غزة، منير البرش، إلى أن القصف استهدف قسم العمليات بالمستشفى الإندونيسي فضلاً عن محيط المستشفى، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

استهدافات لعدة مستشفيات
يشار إلى أن الأيام والأسابيع الماضية كانت شهدت استهدافات لعدة مستشفيات في القطاع، لاسيما الشفاء غرب مدينة غزة، والرنتيسي وغيرهما أيضاً، في انتهاك صريح للقوانين الدولية التي تحمي تلك المرافق الصحية والإنسانية.

إذ كثفت القوات الإسرائيلية ضرباتها على المنظومة الصحية في غزة، ما أخرج عشرات المستشفيات والمرافق الطبية عن الخدمة إما كلياً أو جزئياً.

فيما بررت إسرائيل ضرباتها في كل مرة بوجود أنفاق أو قواعد أو مخازن أسلحة لحركة حماس داخل تلك المرافق الصحية.

وكان الجيش الإسرائيلي زعم في السادس من نوفمبر الحالي وجود أنفاق لحماس تحت مستشفى الرنتيسي، مضيفاً في الوقت عينه أنه يجاور منصة لشن هجمات صاروخية.

إلا أن وزارة الخارجية الإندونيسية نفت تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، مؤكدة أن المستشفى بني بالكامل لأغراض إنسانية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.