مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
حياة الرياضيين
الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي:من المحافظين على واجباته الدينية ويؤدي الصلوات الخمس يوميا
الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي:من المحافظين على واجباته الدينية ويؤدي الصلوات الخمس يوميا
كان ظهور ابراهيما كوناتي سريعا في ملاعب أوروبا، وقد ظفر به ليفربول
05-18-1445 09:12

من هو ابراهيما؟
هو إبراهيم كوناتي في 25 مايو 1999. يبلغ إبراهيم كوناتي حاليا 23 عاما من مواليد باريس بفرنسا ويحمل الجنسية الفرنسية ويعتبر أصغر طفل في الأسرة. كان يلعب كرة القدم منذ الطفولة وعزز مهاراته من خلال الممارسة.
ويبلغ إبراهيم كوناتي حاليًا من العمر ثلاثة وعشرين عامًا. طوله متر وأربعة وتسعون سنتيمترا. يلعب في قلب دفاع نادي ليفربول. انضم إلى ليفربول من عام 2022 م حتى يومنا هذا. إبراهيم كوناتي هو رقم 5 مع ليفربول حاليًا ولعب مع سوشو بين عامي 2016 و2017م ولعب في لايبزيغ، وفي عام 2022 بدأ اللعب مع نادي ليفربول. وحتى كتابة هذه السطور.
ومن عام 2014 م، تم اختيار إبراهيم كوناتي للعب مع منتخب فرنسا. وهو مسلم بالدين. نشأ في أسرة محبة للإسلام. نشأ على تعاليم الدين الإسلامي. حقق العديد من الأهداف والدرجات المهمة، منها الدوري الفرنسي، والصف الخامس، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي الدرجة الثانية، وإبراهيما كوناتي يتحدث الفرنسية.

ظهور سريع ومحافظة على الدين

كان ظهور ابراهيما كوناتي سريعا في ملاعب أوروبا، وقد ظفر به ليفربول بعد منافسة شرسة مع عدد من الأندية الأوروبية، ويعد هذا اللاعب المسلم من المحافظين على واجباته الدينية ويؤدي الصلوات الخمس يوميا وهو عادة ما يذهب إلى المقصورة من أجل الصلاة قبل وبعد المباريات، وهذا أمر مبشر لهذا النجم الذي يصعد سن النجومية في كرة القدم عند كتابة هذه المعلومات ، ويحافظ على واجباته الدينية ، وهذا فخر كبير له، أن يكون دينه الحنيف هاجسه الأول في آداء واجباته الدينية قبل الصلوات وبعدها، بارك الله وثبتنا واياه على الدين.
دور المراكز الإسلامية
ويحتاج مثل هؤلاء التوجيه من المراكز الإسلامية والالتقاء بهم لتوجيهم التوجيه الصحيح لأنه قد يكون لدى بعض اللاعبين ملابسات شرعية غير مفهومة، فتوضيحها من قبل المراكز الإسلامية امر مهم. سياحية عندما عزم ابراهاما على زيارة مكة المكرمة، أقدس بقاع الأرض في الإسلام". لآداء مناسك العمرة
"
ليست تزكية للرياضيين

ما اكتبه عن سير هؤلاء النجوم العالميين ومواقفهم هي كتابات مبنية على ما ذُكر عنهم من مصادر إعلامية أو منسوبة لهم في وسائل التواصل الاجتماعي مثل النجم العالمي ابراهاما وغيره ولا نزكي على الله أحد، انما هي مشاعر ذُكرت عنهم فوثقناها هنا للتعرف على مواقف وأدوار بسيطة في مقولتها كبيرة في مضمونها تتحدث عن اعتزازهم بدين الإسلام وعملهم ما يستطيعون للتقرب الى ربهم رغم المغريات وربما المضايقات لمن يظهر عزته وحبه لدينه وفقنا الله واياهم لذلك.

جلسات تدريبية خاصة لابراهيما وللاعبين المسلمين في لايبزيغ

كان اللاعب إبراهيما كوناتي يحظى باهتمام مدربه السابق يوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق لايبزيغ، وكان يخصه بجلسات تدريبية خاصة مع لاعبيه المسلمين الآخرين خلال شهر رمضان. عندما كان يلعب به، وكان ويضم فر يق لايبزيغ، لاعبين مسلمين وهما المالي أمادو هايدارا، والفرنسي إبراهيما كوناتي.
وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المسلمين في رمضان يمتنعون عن الطعام والشراب من الفجر حتى غروب الشمس.
وأضافت: "لذا جعل ناجلسمان حصتهما التدريبية مبكرة بعض الشيء، بحيث لا يكون هناك وقت طويل بين وجبة السحور والتدريب.
وأضافت الصحيفة: مستعرضة أهمية الشعائر والواجبات الدينية "إن هناك الصلاة أيضًا، والتي تتكرر في أوقات معينة من اليوم، وهي شيء أساسي وروتيني للمسلمين". وهذه العبارات من الصحيفة لم تكن لتنشر إلا لأنهم لمسوا حرص هؤلاء على دينهم العظيم.

كلوب ينشر ويعلق

كما نشر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول اثناء كتابة هذه السطور في عام 2022م شهر يناير، صورة لكل من: ساديو ماني لاعب النصر السعودي 2023م شهر ديسمبر عندما كان لاعبا في ليفربول وإبراهيما كوناتي، لاعب ليفربول، من داخل مسجد في ليفربول.
وعلق كلوب على الصورة “ساديو ماني وإبراهيما كوناتي في مسجد في ليفربول ".وهذا الاهتمام من المدرب بهم لأنهم كانوا ركائز أساسية في فريق ليفربول ونسأل الله لهم التوفيق سواء اثنا ء مشاركاتهم أو بعد اعتزالهم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111


خدمات المحتوى



تقييم
6.19/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.