مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار سعودية وعربية
تصرف سليم وبحكمة طفل سعودي إنقاذ أمّه من موت محتم
07-26-1445 03:34

روائع :ابها
تلقت غرفة القيادة والتحكم بهيئة الهلال الأحمر السعودي، بلاغاً من طفل يبلغ من العمر ١٢ عاماً يفيد فيه بأن والدته في حالة إغماء ولا تستجيب لهم تماماً.

وبينما قام الفريق الطبي بعمل البروتوكولات الصحية اللازمة، طلب من الطفل أن يقوم بإرسال موقع المنزل لتتمكن الفرقة الإسعافية من الوصول لهم.

وبالفعل، استجاب الطفل "عبدالسلام" للطلب عبر إرسال الموقع بكل دقة واحترافية.

إلا أن الأمور لم تقف هنا، فقد طلب المنقذ من الصغير أن يقوم بفتح مجرى الهواء لوالدته لتتمكن من التنفس، فنفّذ الأمر بحذافيره، فعاد التنفس للأم.

وبينما انقطع النفس مرة أخرى أثناء المكالمة وبشكل كامل عن المريضة، طلب المنقذ من الطفل إجراء عملية CPR "الإنعاش القلبي الرئوي" شارحاً له طريقة الضغطات الصدرية ثم تابعه إلى أن أعاد التنفس والنبض لوالدته.

وتم وصول الفرقة الإسعافية لمنزل عبدالسلام ووالدته ثم نقلها إلى أقرب منشأة صحية لإكمال الرعاية الصحية اللازمة حيث تتمتع الآن بوافر الصحة في المنزل.

تكريم الصغير
يشار إلى أنه وبتوجيه من مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي محمد بن عبدالله الشهري، تم الاطمئنان على صحة المريضة واستضافة الطفل "عبدالسلام الأحمري" بمقر هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، وتكريمه، وذلك نظير ما قام به من إجراءات إسعافيه صحيحة مكنته من إنقاذها.

وبيّن البيان أن ما قام به عبدالسلام يعد أنموذج يحتذى به في كل مكان ومشدداً على ضرورة الالتحاق ببرامج الهيئة التدريبية والمستمرة في تعليم أساسيات الإسعافات الأولية لكافة الفئات العمرية، وتطبيقاً لمنهج هيئة الهلال الأحمر السعودي في حفظ الأرواح.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 28


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.