مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
نالتحول الوطني: 97 محافظة سعودية تتمتع بـG5 السعودية
08-17-1445 10:26
نالتحول الوطني: 97 محافظة سعودية تتمتع بـG5
السعودية


كشف برنامج التحول الوطني في السعودية، أحد برامج تحقيق رؤية 2030، عن جملة إنجازات لافتة في العام المنصرم، نقلا عن "العربية.نت" أن بعض ملامحه، إذ أظهرت النتائج وصول نتيجة مؤشر نضج التجربة الرقمية الذي يقيس مستويات النمو والتحسين في جودة تجربة المستفيدين من الخدمات الرقمية لـ 86. 80%.

وفي سياق رقمي آخر، أظهرت نتائج المؤشر وصول تغطية الجيل الخامس إلى 97 محافظة سعودية، مشيرة إلى أن مبادرات البرنامج سرّعت التحول الرقمي لتصبح 97% من الخدمات الحكومية إلكترونية، بواقع 6 آلاف خدمة.


وبحسب التقرير السنوي بعنوان "أثرٌ نلمسُه"، فإن نتائج التحول الوطني في العام الماضي تظهر أن السعودية باتت محط اهتمام المستثمرين العالميين، إذ أصدرت أكثر من 180 ترخيصا لمراكز إقليمية لشركات عالمية، وأظهرت النتائج أيضاً تمكين القطاع الخاص، إذ زادت أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 200%.

زيادة أعداد المنشآت
في السياق ذاته، وصلت أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو 1.3 مليون منشأة بنهاية الربع الثالث من 2023، فيما بلغت أكثر من 15 مليار ريال مبيعات الأسر المنتجة المدعومة من "بنك التنمية الاجتماعية".


على صعيد آخر، توضح بيانات التقرير لبرنامج التحول الوطني توافر 7 معامل ابتكار حول السعودية، إذ تخدم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الرقمية من الطلاب الجامعيين، ليبلغ عدد المستفيدين أكثر من 15 ألف مستفيد، بأكثر من 792 شركة ناشئة.

انعكس على حياة المواطنين
من جهته قال، محمد التويجري رئيس لجنة برنامج التحول الوطني عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إن للبرنامج أثرا لافتا بعد سبعة أعوام من انطلاقه على حياة المواطنين والمقيمين والمؤشرات العالمية، التي حققت فيها السعودية مراتب متقدِّمة.


ويعد برنامج التحول الوطني أول برامج تحقيق رؤية 2030 وأكبرها من حيث عدد الأهداف الاستراتيجية المسندة إليه، بـ 34 هدفًا استراتيجيًا من أصل 96 تمثل أكثر من 35% من إجمالي أهداف الرؤية، تتركز تلك الأهداف على تطوير البنية التحتية اللازمة وتهيئة البيئة الممكنة للقطاع العام والخاص وغير الربحي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 32


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.