مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
كيف تتجنب الإصابة بجلطة دماغية من أجل حياة طبية افضل ؟
كيف تتجنب الإصابة بجلطة دماغية من أجل حياة طبية افضل ؟
11-20-1445 11:23

أوصت تقارير طبية بأهمية تناول ما بين 500- 600 غرام من الفواكه والخضروات المتنوعة يومياً، حيث تعد هذه الأطعمة مصدراً غنياً بالألياف الغذائية التي تساعد على خفض امتصاص الكوليسترول.
ونصحت بالتقليل من استهلاك الدهون المشبعة، وهي الموجودة في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم، مع الحرص على تناول الدهون غير المشبعة، مثل أحماض أوميغا-3 الدهنية، المتوفرة في الأسماك والمكسرات وبذور الكتان وزيت الزيتون، موصية بألا تتجاوز نسبة الدهون الضارة 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. ودعت التقارير إلى عدم تناول أكثر من 5 غرامات من الملح يومياً (أي ما يعادل ملعقة صغيرة تقريباً)، حيث إن ذلك يساعد على خفض خطر ارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر أحد أهم عوامل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. وحثت أيضاً على التقليل من تناول الكربوهيدرات البسيطة، مثل تلك الموجودة في الحلوى والمعجنات والمشروبات الغازية المحلاة، وبألا تتجاوز كمية هذه المنتجات ما بين 5- 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. وأوضحت التقارير أن ذلك يساهم في التحكم بمستويات السكر في الدم، ومنع الإصابة بمرض السكري، الذي يعد عامل خطر آخر للإصابة بالجلطة الدماغية. وحذرت من تناول سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم، ونصحت بممارسة ما لا يقل عن 150- 300 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعياً، حيث يساعد ذلك على منع السمنة، وهي أحد أهم عوامل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.
وشددت التقارير على عدم تناول أي كمية من المشروبات الكحولية، مهما كانت قليلة، موضحة أن الكحوليات تؤثر سلباً على صحة القلب والأوعية الدموية، وتزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك الجلطة الدماغية. وأضافت بأنه باتباع هذه النصائح الذهبية، سيساهم المرء بشكل كبير في تحسين صحته العامة والوقاية من الجلطة الدماغية، وعيش حياة أطول وأكثر صحة ونشاطاً.
تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 12


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.