مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
خفض الضغط والسكر في 7 أيام فقط.. 5 ممارسات غذائية تنجز لك المهمة
01-07-1446 04:22

خفض الضغط والسكر في 7 أيام فقط.. 5 ممارسات غذائية تنجز لك المهمة

يُعَد البدء في تناول نظام غذائي صحى ثم الالتزام به على المدى الطويل، طريقةً فعالة للبقاء في صحة جيدة، وتقليل خطر الإصابة بالمشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان.. وبحسب الخبراء فإن إجراء بعض التغييرات الرئيسية على عاداتك الغذائية يمكن أن يفيد صحتك الجسدية والعقلية في أقل من أسبوع واحد، بدءًا من مزيد من النوم إلى تقليل الصداع والشكاوى الهضمية، وخفض ضغط الدم والسكر أيضًا، وفق موقع "دايلي اكسبريس".
تقليل الملح
وقال الخبراء إن تقليل تناول الملح قد يساعد على خفض ضغط الدم في غضون بضعة أسابيع، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أننا يمكن أن نرى فوائد في أقل من سبعة أيام.

ووجدت الأبحاث المنشورة في المجلة الطبية البريطانية، أنه بالنسبة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 75 عامًا والذين لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم، فإن تقليل الملح بمقدار ملعقة صغيرة يوميًّا يخفض ضغط الدم بنفس قدر تناول الدواء.

كما أن حوالى نصف النوبات القلبية والسكتات الدماغية ترتبط بارتفاع ضغط الدم، والذي يؤثر على 30% من البالغين في المملكة المتحدة؛ حيث حوالى ثلاثة أرباع الملح في نظامنا الغذائي يأتي من الأطعمة التي نشتريها مثل الصلصات، والمخللات، والوجبات الخفيفة اللذيذة، والخبز، والجبن، والوجبات السريعة والبيتزا؛ لذا تَحقق من الملصقات الغذائية الموجودة على العبوات للمساعدة في اختيار المنتجات التي تحتوي على مستويات أقل منها.

تناول الطعام بانتظام
الجلوكوز -أبسط أشكال السكر- يغذي جميع الخلايا والأعضاء في الجسم، بما في ذلك الدماغ، ولهذا السبب نشعر بالغضب والتعب والدوار وعدم القدرة على التركيز عندما تنخفض مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) بسبب تخطي وجبات الطعام.

ويتيح لنا دماغنا أيضًا معرفة متى نحتاج إلى رفع مستويات السكر في الدم والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية مثل الشوكولاتة والحلويات والبسكويت والكعك، وتعمل هذه على زيادة نسبة السكر في الدم بسرعة؛ مما يوفر دفعة سريعة من الطاقة؛ لكن التأثير قصير الأمد؛ حيث تنخفض المستويات بنفس السرعة؛ مما يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم وجميع الأعراض التي تأتي معه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 24


خدمات المحتوى



تقييم
6.63/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.