مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
السعودية تنظم مؤتمراً دولياً لمرور 30 عاماً على بدء برنامجها لفصل التوائم الملتصقة المؤتمر يستعرض تجربة السعودية في مجال فصل التوائم الملتصقة
01-10-1446 04:36

السعودية تنظم مؤتمراً دولياً لمرور 30 عاماً على بدء برنامجها لفصل التوائم الملتصقة
المؤتمر يستعرض تجربة السعودية في مجال فصل التوائم الملتصقة



تحت رعاية الملك سلمان، ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الفترة 24 - 25 نوفمبر 2024 مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة، بمشاركة وزراء وقيادات و خبرات عالمية متخصصة في مجال فصل التوائم وفي المجالين الطبي و الإنساني من شتى دول العالم.

سيعقد المؤتمر بالتزامن مع اليوم العالمي للتوائم الملتصقة الذي اعتمدته الأمم المتحدة أخيراً، بمبادرة سعودية، فيما يعد المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة فريدا من نوعه ولأول مرة يحدث في العالم، إذ يٌعنى بحالات التوأم الملتصقة، فضلاً عن تجربة السعودية الرائدة في هذا المجال التي انطلقت منذ العام 1990م عبر البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة واستمرّت نجاحاته على مدى 34 عاما تم خلالها إجراء 61 عملية فصل ناجحة ولله الحمد، والتقييم الطبي 139 حالة من 26 دولة.


وستعقد ضمن أعمال المؤتمر جلسات وزارية، وجلسات علمية متخصصة، وجلسات إنسانية وأحداث جانبية، وورش للنقاش، ومعارض تعنى بما يخص الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم، والنواحي الإنسانية لهؤلاء الأطفال.


كما سيوقع على هامش المؤتمر عدداً من الاتفاقيات مع منظمات أممية ودولية تعنى بالأطفال حول العالم في إطار الجهود الإنسانية للسعودية للاعتناء بالفئات الأكثر ضعفًا وهم فئة الأطفال، وكذلك استعراض تجربة المملكة كأكبر تجربة لفصل التوائم في العالم.


وسوف يصدر عن المؤتمر توصيات تثري المكتبات الطبية والإنسانية وتكون مرجعًا للمختصين والمهتمين في مجال فصل التوائم الملتصقة والحقل الإنساني.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 21


خدمات المحتوى



تقييم
3.53/10 (8 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.