مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
منظمة أحوازية: انتهاكات إيران في الإقليم ترقى لجرائم ضد الإنسانية
منظمة أحوازية: انتهاكات إيران في الإقليم ترقى لجرائم ضد الإنسانية
10-27-1437 02:50
أكد رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)، عباس الكعبي، أن الانتهاكات التي يتعرض لها شعب الإقليم من قمع وتهجير واعتقالات ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.
وقال الكعبي: إن كثيراً من الانتهاكات والضغوط والاعتداءات التي تمارسها إيران، ترتقي إلى مستوى الجريمة بحق الإنسانية؛ كالإبادة الجماعية، والتطهير العرقي، والعنصرية البغيضة تجاه الأحوازيين العرب، والتهجير القسري للسكان، والإعدامات داخل السجون وأمام الملأ، وتجفيف الأنهر، وقطع الأرزاق، وتدمير البيئة، والتلويث المتعمد للمياه، ونشر السموم والأوبئة والأمراض، وقطع مياه الشرب والكهرباء عن المدن الأحوازية".
وأضاف أن الشعب العربي الأحوازي يعاني حرماناً "من كافة حقوقه الأساسية والمدنية والإنسانية؛ مثل الحق في الملكية، والحق في التقاضي، والحق في التعليم، والحق في الرعاية الصحية، والحق في الديانة، والحق في الإقامة والتنقل، فجميع هذه الحقوق مسلوبة من الشعب العربي الأحوازي"، بحسب عكاظ.
وتابع: "وكذلك نهب الثروات الطبيعية الأخرى كالنفط والغاز والمعادن، فالأحواز تؤمن 90% من إجمالي صادرات إيران النفطية، كما تؤمن نفس النسبة من إجمالي صادرات إيران من الغاز الطبيعي، وبالمجموع يعتمد الاقتصاد الإيراني على ثروات الأحواز بنسبة 92%".
وأشار الكعبي إلى انتهاكات ثقافية تنتهجها إيران ضد الأحوازيين، وقال إن طهران عمدت إلى "تغيير تسمية الوطن من الاسم العربي (الأحواز) إلى تسمية فارسية وهي خوزستان، فضلاً عن تغيير أسماء كافة المدن والبلدات والقرى والمواقع من العربية إلى الفارسية، ناهيك عن كون الشعب العربي الأحوازي هو الشعب الوحيد في العالم الذي تحرم عليه حتى التسميات باللغة العربية بدافع عنصري فارسي، وتفرض عليه التسميات الأجنبية الفارسية".
وشدد على أن المقاومة الأحوازية ستواصل استهداف أنابيب النفط التي "تقع داخل الأحواز، ويستخدمها المحتل الفارسي، ويوظف عائداتها لقمع شعبنا".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 692


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.