مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار المجتمع
العاصفة .. تركيا تستدعي سفير النمسا للاحتجاج .. وتستدعي سفيرها بفيينا للتشاور
11-23-1437 09:52
ال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إنه استدعى السفير النمساوي بشأن مسيرة نظمت في النمسا لتأييد "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.



وذكرت قناة "تي آر تي" التركية، ، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أعلن استدعاء سفير بلاده في النمسا للتشاور، متهماً فيينا بأنها أصبحت مركزاً لمحاربة الإسلام.
وقال جاويش أوغلو: "استدعينا سفيرنا في فيينا من أجل التشاور وإعادة النظر في العلاقات مع النمسا".
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره المولدافي، اتهم جاويش أوغلو النمسا بـ "دعم الإرهاب" مبيناً "للأسف انتهت أسباب الإبقاء على علاقاتنا الثنائية وتعاوننا مع النمسا كما في السابق، وسنتخذ إجراءات أخرى بشان العلاقات الثنائية مع النمسا في الفترة المقبلة".
وتصاعدت حدة اللهجة بين أنقرة وفيينا مؤخراً، إذ وصف وزير الخارجية التركي النمسا بأنها "عاصمة العنصرية المتطرفة"، وذلك بعد أن دعا المستشار النمساوي إلى وقف محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، على خلفية تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بأنه قد يعيد العمل بعقوبة الإعدام بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو الماضي.
وكان المستشار النمسوي كريستيان كيرن، قال في وقت سابق من هذا الشهر: "يجب أن نواجه الواقع، إن مفاوضات العضوية لم تعد الأن سوى وهم".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 697


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.