مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
مواجهات غير مسبوقة في ريف جرابلس ، بين "قوات سوريا الديمقراطية" وفصائل الثوار،
11-23-1437 10:35
اندلعت مواجهات غير مسبوقة في ريف جرابلس بين "قوات سوريا الديمقراطية" وفصائل الثوار، ودفعت تركيا بمزيد من الدبابات إلى سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن "ريف جرابلس يشهد أول اشتباك بين مقاتلي الفصائل المسيطرة على مدينة جرابلس وقوات سوريا الديمقراطية".
وأضاف المرصد أن "مصادر متقاطعة" تحدثت عن "اشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفة بين مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية في منبج من جهة"، وفصائل الثوار التي سيطرت على المدينة الحدودية.
وأوضح المرصد، أن أسباب الاشتباكات بين الطرفين بين ريفي جرابلس ومنبج لاتزال "غامضة"، إلا أنه أشار إلى "اتهامات متبادلة حول المسؤولية عن بدء الاستهداف".
وأوضح أن فصائل الثوار اتهمت "قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم والسيطرة على قرية العمارنة قبيل وصول الفصائل إليها بعد أن بات مقاتلو الفصائل على مسافة نحو 6 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس".
في المقابل، "اتهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في منطقة العمارنة الواقعة على الضفاف الغربية لنهر الفرات، التي تبعد نحو 8 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، الفصائل بالتقدم" نحو مناطقهم.
ودخلت فصائل الثوار أمس الأربعاء الأراضي السورية من تركيا، ونجحت بعد ساعات بطرد داعش من جرابلس، وذلك بدعم من قوات تركية خاصة وغطاء جوي من تركيا.



في غضون ذلك، أرسلت تركيا 10 دبابات إضافية إلى الأراضي السورية، اليوم (الخميس)، كما أفاد مصور وكالة فرانس برس.
وقال المصور: "إن 10 دبابات وسيارات إسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة في جنوب شرق البلاد، ودخلت الأراضي السورية".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 654


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.