مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار المجتمع
أوجلان: لدي مقترحات لتركيا من أجل وقف المعارك
أوجلان: لدي مقترحات لتركيا من أجل وقف المعارك
12-13-1437 05:40
أعلن زعيم انفصاليي حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، المسجون في جزيرة إيمرالي استعداده لتقديم مقترحات إلى أنقرة من أجل وقف المعارك، وفق تصريحات أدلى بها شقيقه اليوم الإثنين.
وقال أوجلان، نقلاً عن شقيقه محمد الذي زاره أمس، لدينا مقترحات. إذا كانت الدولة التركية مستعدة لسماعها، يمكن أن نجري المحادثات ونطبقها في غضون ستة أشهر حتى يتوقف نزف الدم.


وأضاف أن هذا الحل لا يمكن أن يكون من جانب واحد، زاعما أن هذه المسؤولية تقع خصوصاً على عاتق الدولة إذا قامت الدولة بخطوة، تحل المشكلة.
وسمحت السلطات التركية لمحمد بزيارة شقيقه ودفعها إلى اتخاذ هذا القرار الاحتفال بعيد الأضحى اليوم. وأكد محمد أن شقيقه يتمتع بوضع صحي جيد، فيما كان عدد كبير من أنصار الزعيم الكردي يعربون عن قلقهم حيال وضعه الصحي منذ أسابيع.
وبعد هذه التصريحات، أنهى حوالى 50 ناشطاً في سبيل القضية الكردية ومنهم نواب، إضراباً عن الطعام بدأوه الأسبوع الماضي في ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، للاحتجاج على قلة المعلومات حول وضع الزعيم الكردي.
ولم يسمح لعبدالله أوجلان المسجون منذ العام 1999 في جزيرة إيمرالي قبالة إسطنبول، باستقبال محاميه منذ انهيار وقف إطلاق النار بين «العمال الكردستاني» وقوات الأمن التركية قبل سنة. أما عائلته فلم تلتق به منذ السادس من تشرين الأول (أكتوبر) 2014، كما ذكر عدد كبير من وسائل الإعلام التركية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 731


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.