مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الأخبار



المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
كيف تتحول أول بلد بالعالم من العملة الورقية إلى الرقمية؟
كيف تتحول أول بلد بالعالم من العملة الورقية إلى الرقمية؟
02-22-1438 02:31
أظهرت بيانات البنك المركزي السويدي، انخفاضا مستمرا في كمية الأوراق المالية والقطع النقدية المتداولة بين عامي 2009 و2014، ما أدى لطرح فكرة التخلي عن الأوراق والقطع النقدية، والاكتفاء بالتعامل الالكتروني .

ونقلت صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية عن المستشار بالمعهد الملكي السويدي للتكنولوجيا في ستوكهولم، "نيكولاس أرفيدسون"، أن التعاملات النقدية بشكلها المعروف في السويد، "ستصبح من الماضي في البلاد في ظرف 10 سنوات على أقصى تقدير".

وأوضح "أرفيدسون" أن الانتشار الواسع لاستخدام بطاقات الائتمان البنكية، والدفع وغيرها من البدائل المناسبة، يجعل المتخصصين ينتظرون "توقف السويديين في السنوات العشر القادمة عن استخدام الأوراق النقدية في معاملاتهم التجارية ".

وأوضح أن ذلك يدفع العاملين في مجال الحلول التقنية والإلكترونية للبحث عن آليات متقدمة لإستبدال نمط التعاملات النقدية السائد ببدائل أكثر حداثة وتقدما، لتكون بذلك أول بلد أوروبي يتحول إلى المعاملات الرقمية بالكامل، بعد أن كانت أول دولة تعتمد رسميا الأوراق المالية النقدية في العالم في 1666.

وأشارت دراسات كثيرة في السويد على امتداد السنتين الماضيتين، ارتفاع استخدام الدفع الالكتروني والدفع بالبطاقات والهاتف المحمول على حساب الأمول التقليدية، في ظل تزايد عدد المحلات التجارية السويدية التي ترفض قبول الأموال الورقية في معاملاتها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 124


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.