مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الأخبار



المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
عشرات القتلى والجرحى بصفوف قوات الأسد في معارك عنيفة بالغوطة
عشرات القتلى والجرحى بصفوف قوات الأسد في معارك عنيفة بالغوطة
02-22-1438 02:37
عشرات القتلى والجرحى بصفوف قوات الأسد في معارك عنيفة بالغوطة

قال جيش الإسلام أن قوات الأسد تكبدت عشرات القتلى والجرحى جراء اشتبكت عنيفة على جبهات الغوطة الشرقية بالتزامن مع هجمات الطيران الحربي التي استهدفت المدنيّين في كلٍّ من مدينة دوما وعربين وغيرهما.

وأضاف الجيش ببيان نشر على موقعه الرسمي أن محاولات الاقتحام للغوطة من قبل قوات الأسد جاءت من أربعة محاور هي: الميدعاني والبحارية والريحان وأوتوستراد دمشق حمص الدولي.

وحسب الجيش فقد بدأ الهجوم المكثف مع ساعات صباح الاثنين الأولى بتمهيد مدفعيّ وصاروخيّ على أوتوستراد دمشق حمص الدولي، تلاه هجوم على نقاط البحارية بدبابتين كان العطب بانتظار إحداهما، وقد سقطت عدة نقاط على جبهة البحارية بيد قوات الأسد، إلا أنّ هجوماً معاكساً شنه الثوار جاء بعد كمين أردى ١٥ قتيلاً من عناصر الأسد بلغم أرضي، أجبر ميليشيات الأسد على التراجع والانسحاب من بعض النقاط، فيما لا يزال العمل جارياً لاستعادة بقية النقاط.

وأضاف جيش الإسلام أن وتيرة المعارك ارتفعت على الجبهات الأخرى تباعاً من الريحان إلى ميدعاني، حيث يُعدّ الهجوم على الأخيرة هو الأعتى والأشرس في هجمات اليوم، إلا أن القوة المقتحمة عادت بدبابتين معطوبتين وما يزيد على ٢٠ قتيلاً وعدد من الجرحى، يذكر أن جيش الإسلام كان استعاد كافة نقاطه على جبهة ميدعاني خلال الأيام الماضية.

وذكر جيش الإسلام أن المنطقة المحاذية لأوتوستراد دمشق حمص الدولي ومنطقة الكرم شهدتا كذلك هجوماً عنيفاً استُخدم فيه عدد من الآليات ومجموعة من المشاة في محاولة لاقتحام الغوطة من تلك الجبهة، وكان نصيب قوات الأسد جراء الهجوم ٦ من القتلى، احتاجت -فيما بعد- لتغطية نارية كثيفة لتتمكّن من سحب جثث قتلاها.

وبالتزامن مع الاشتباكات استخدمت ميليشيات الأسد أثناء الهجوم جميع الأسلحة المتاحة لها، مع قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة على مناطق الاشتباك بالتزامن مع قصف المناطق المدنية داخل الغوطة الشرقية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 129


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.