مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
"ووتش": "الحشد الشيعي" يجند الأطفال ويعذب المدنيين قرب الموصل
02-22-1438 02:40
اكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الاثنين، أن مليشيا “الحشد الشيعي” في العراق تقوم بتجنيد أطفال، وتمارس عمليات اعتقال للمدنيين وتعذيبهم قرب الموصل، شمالي العراق.

وقالت المنظمة، في تقرير لها، إنها “وثقت أكثر من واقعة لقيام عناصر الحشد بتجنيد أطفال وتعذيب مدنيين منذ انطلاق معركة استعادة الموصل”، في 17 أكتوبر الماضي.
وأضافت أنه في 21 أكتوبر الماضي احتلت “ميليشيا فارس السبعاوي”، التابعة للحشد، قرية دويزات السفلى، (48 كلم جنوب) شرق الموصل، بعد انسحاب تنظيم داعش، واحتجزت أكثر من 50 رجلاً في منزل مهجور بالقرية.

ونقلت المنظمة عن سكان محليين قولهم إن رجلين، على الأقل، تعرضا للضرب، ونُقل البعض الآخر إلى موقع آخر ولم يعودوا إلى منازلهم.

وبحسب تقرير المنظمة فإنه يوم 30 من الشهر نفسه اعتقل أعضاء من نفس الميليشيا 20 من سكان قرية تل الشعير المجاورة، بعد انسحاب داعش منها، ونقلوهم إلى قرية أخرى وضربوهم، وفقاً لرواية شقيقين كانا ضمن المعتقلين.

كما وثقت المنظمة الدولية، وفق تقريرها، 3 حالات حديثة لتجنيد الأطفال كمقاتلين من مخيم ديبكة للنازحين، (40 كلم جنوب أربيل).

ونقلت المنظمة عن طفل مُجند (لم تذكر اسمه) القول إنه كان بين 8 مقاتلين، تحت سن 18 عاماً، في مجموعة أُخذت من المخيم.

وطالبت المنظمة السلطات العراقية بالتحقيق في أي أعمال “تعذيب ومعاملة قاسية ولا إنسانية” من جانب الحشد ، وتوجيه التهم للمسؤولين عن ارتكاب “جرائم الحرب”، بما في ذلك أي قائد يعرف بالجرائم وأخفق في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنعها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 805


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.