مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
ارتفاع عدد القتلى ومخاوف من كارثة بعد مجزرة إدلب
ارتفاع عدد القتلى ومخاوف من كارثة بعد مجزرة إدلب
07-08-1438 03:04
رتفع عدد قتلى مجزرة خان شيخون في ريف إدلب إلى ما لا يقل عن مئة قتيل بينهم 25 طفلا وأكثر من أربعمئة مصاب، وسط مناشدات وتحذيرات من كارثة إنسانية بعد المجزرة.
وأفاد مراسل الجزيرة أن من بين القتلى عائلة بكامل أفرادها قضت اختناقا بالغازات السامة التي ألقتها طائرات النظام السوري صباح الثلاثاء.
وقد ناشد مدير الصحة في إدلب منذر خليل المجتمع الدولي بالالتفات إلى الوضع الصحي والطبي الكارثي في المنطقة، ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد المدنيين.
ورجح خليل أن يكون الغاز المستخدم في قصف المدينة مزيجا من غازيْ الكلور والسارين، مؤكدا أن المستشفيات لا تملك المعدات الكافية لاستقبال كل هذا العدد من المصابين دفعة واحدة.
ومن جهته حذر الدفاع المدني من كارثة إنسانية، مؤكدا أن الطيران يستهدف مراكز الدفاع والنقاط الطبية في خان شيخون.
وقال وزير الصحة بالحكومة السورية المؤقتة إن المستشفيات لم تتمكن من إسعاف المصابين بالغازات بسبب الاكتظاظ. وأضاف محمد فراس الجندي أن أعراض التسمم بالغازات الكيميائية كانت واضحة.
Play Video
تفاصيل القصف
وفي تفاصيل الهجوم، قال مراسل الجزيرة في خان شيخون ميلاد فضل إن القصة بدأت بعدد من الصواريخ التي سقطت من طائرات النظام بين السادسة والسابعة صباحا على حي وادي النبع.
وتابع المراسل أن عددا من سكان الحي سقطوا قتلى وجرحى فتم نقلهم إلى المشافي القريبة، ولكن طائرات النظام عاودت ودمرت مشفى الرحمة الذي كان يقدم الإسعافات الأولية.
وذكر أن مراقبين يقولون إن الشرارة وراء هذا الهجوم تكمن في فشل النظام في دخول مدينتي معردس وحلفايا بريف حلب الشمالي القريبتين من خان شيخون، رغم الغارات التي تشنها يوميا الطائرات الروسية والسورية في المنطقة.
وفي هذا السياق، قال مراسل الجزيرة في إدلب صهيب الخلف إن هذا اليوم كان الأصعب على الأهالي، ونقل عن كوادر طبيبة قصصا مأساوية، منها أن طفلا بقي وحيدا بعد أن قتلت عائلته بالكامل، وهو ما حدث مع رجل فقد جميع أسرته أيضا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 801


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.