مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الملفات



جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الملفات
ملفات رياضية
النجم العالمي كريم بنزيمة: كان تواقا لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة بين الحين والآخر

06-02-1444 11:47

النجم العالمي كريم بنزيمة:
كان تواقا لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة بين الحين والآخر
وكان له موقف مشهور في كأس العالم 2014م في البرازيل عندما أعلن أنه لن يفطر
من هو بنزيمة؟
هو كريم بنزيمة مواليد 19 ديسمبر 1987 لاعب كرة قدم فرنسي، مواليد مدينة ليون من أصول جزائرية عربية، استقرت عائلته في فرنسا منذ خمسينيات القرن الماضي حين انتقل جده من أبيه لكحل بنزيمة قادماً من مدينة بني دجليل في الجزائر، ليحط الرحال في مدينة برون الصغيرة بالقرب من ليون في فرنسا، وعاش بنزيمة طفولة صعبة نوعاً ما مع ثلاثة من أشقائه وخمس شقيقات، وكانت جدته يامنة من أهم المعيلين لهذه العائلة مع والده حفيظ.، وبرزت موهبته حين كان في الفئات السنية مع فريق برون في ضواحي ليون، فانتبه إليه كشافة أكاديمية ليون الفرنسية ليتعاقدوا معه فتحول بعدها إلى أبرز لاعبي ليون، حيث قاد فريقه للعديد من الألقاب في فرنسا، ثم جاء الانتقال إلى ريال مدريد بصفقة بلغت 35 مليون يورو ليبدأ مساراً جديداً من الشهرة العالمية مع فريق هو الأشهر والأغنى في العالم.
بن زيمة والجدل
دار جدل كبير في بداية حياته وقبل نضوجه لوقوعه في بعض الأخطاء التي تناولتها الصحافة الفرنسية والعالمية بيد أن اللاعب كانت توجهاته الدينية عكس ما كان يثار حوله ، وقد يكون ندم على بعض هذه الاتهامات التي كانت حوله ونفاها ، وخاصة انه كان يعاني من عنصرية بغيضة ساهمت في عدم اختياره لتمثيل المنتخب الفرنسي لعدة سنوات رغم تألقه مع ريال مدريد لسنوات عدة ، وقد توجه اكثر من مرة الى السعودية لأداء مناسك العمرة وفي الحديث "العمرة للعمرة كفارة لما بينهما إذا اجتنبت الكبائر " فلذلك ، من خلال السلوك الجميل الذي شاهدناه لها في أخر السنوات ومحافظته على الصيام حتى في كأس العالم واخر تمثيل له كان في كأس العالم في البرازيل 2014م وكان من اللاعبين الذين رفضوا الإفطار في رمضان وتمسكوا بالصيام ، وهو فعل يفرح كل مسلم ،يعتز بفعل هؤلاء النجوم الذين يرمون كل شيء خلف ظهورهم من اجل الإسلام بارك الله فيهم ورفع قدرهم .
قراءة ما تيسر له من القرآن
يؤكد المهاجم الفرنسي، من أصول عربية جزائرية، أنه اعتاد على قراءة ما تيسر له من القرآن الكريم قبل بدء أي مباراة أو حتى قبل خوض التدريبات، لأنه حسب قوله يشعر بالراحة الكبيرة والثقة في النفس عندما يقرأ أو يستمع إلى كلام الله، عز وجل، ولعل الصورة التي يراها الجميع لمهاجم النادي الملكي، قبل انطلاقة أي مباراة، وهو يتمتم بالقرآن الكريم قبل أن يمسح بكفيه على وجه، دليل على مدى تمسكه بدينه بالرغم من كل المواقف التي تعرض لها من اتهامات غير أخلاقية.
رفض الإفطار في كأس العالم
وكان له موقف مشهور في كأس العالم 2014م في البرازيل عندما أعلن أنه لن يفطر، وقال: سأصوم الشهر الفضيل، وأنه حريص على الصيام في التدريبات أو حتى في أيام المباريات، الأمر أفعله مع كل الأندية التي لعبت لها ومع فريقي ريال مدريد الإسباني، ولن أتخلى عنه حتى اللعب مع منتخب الديوك.
وقد امتدح المتابعين جرأته وصراحته، خاصة أن المنتخبات الأخرى التي تضم لاعبين مسلمين ضمن صفوفها، لم تُعلن موقفها بشكل واضح، ويبدو أنها تركت للاعبين وقتها حرية اتخاذ القرار، بينما رفض كثير من لاعبي هذه المنتخبات الكشف عن قرارهم، إذ أعلن بعض اللاعبين عن موقفهم صراحة، وكان في مقدمتهم كريم بنزيمة.
استبعاده عنصري
كان مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة كعادته قبل أيام قليلة من انطلاقة بطولة أمم أوروبا يورو 2016م ، التي استضافتها فرنسا، صريحا عندما ذكر أن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، انصاع للعنصريين في بلاده حين استبعده عن تشكيلة منتخب الديوك المشاركة في البطولة، ورأى المهاجم الفرنسي أن أصوله الجزائرية لعبت دوراً في استبعاده عن النهائيات، لنجم فريق نيس حاتم بن عرفة، التونسي الأصل، بالرغم من مستواه المميز.
وكذلك الحال تكرر معه في كأس العالم في قطر عام 2022م تم استبعاده وخسرت فرنسا اللقب وظهرت مطالبات بضمه لكن المدرب رفض حينها بمشاركته بكأس العالم رغم تماثله للشفاء .
وقال المهاجم الفرنسي لصحيفة ماركا الإسبانية، «قالوا إنه لا يمكن استدعائي بسبب مستواي وأنا حقيقة لا أصدق هذا الأمر»، وأضاف مهاجم ريال مدريد: «استسلم ديشان للجانب العنصري في فرنسا، لا أعلم هل هو قراره فقط أم لا لأن علاقتي جيدة معه، وكذلك رئيس الاتحاد الفرنسي (نويل لوغريت) والجميع.
وأثارت تصريحات كريم بنزيمة، التي نشرتها صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية، وابلاً من ردود الفعل والتعليقات على الساحتين الرياضية والسياسية. وخرج رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، في تصريح للصحافة الفرنسية من مقر تجمع المنتخب الفرنسي في النمسا، إن الاتحاد الذي يرأسه يرحب بكل الناس مهما كانت أصولهم أو معتقداتهم، وأضاف: تعلمون أني أحب بنزيمة ولن أغير رأيي اليوم بسبب هذه التصريحات الصحافية، ما أعرفه أنه يحب المنتخب الفرنسي ويريد العودة إليه.
إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج
كان تواقا لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة بين الحين والآخر، ولكنه في عام 2018م. توجه نجم فريق ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، كريم بنزيمة، إلى مكة المكرمة هه المرة لأداء مناسك الحج، بعد أن تهيأت له فرصة سانحة بعدم استدعائه من طرف المنتخب الفرنسي ،ويذكر أن اللاعب الفرنسي، ذو الأصول الجزائرية، اعتاد على زيارة الحرم المكي لأداء العمرة.
بنزيمة يبني مسجداً
لقيت اللفتة التي قام بها نجم منتخب فرنسا وريال مدريد، الجزائري الأصل، كريم بنزيمة بتبرعه بمبلغ ثلاثة ملايين يورو لبناء مسجد في إسبانيا استحسان جمهور واسع من المشجعين للاعب والمتابعين لكرة القدم في العالم الإسلامي. وأشاد كل من قرأ الخبر سواء في الصحف أو المواقع الإلكترونية بهذه اللفتة من هذا اللاعب الخلوق.

تاريخ الإصدار : 06-02-1444
رقم الإصدارة : ----
أنظمة التشغيل : --
متطلبات اضافية : ---
السعر : -
الترخيص : ---
حدود الاستخدام : ----
الكاتب : -
الناشر : -
موقع الناشر : -

روابط التنزيل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 607 | تنزيل 34

خدمات المحتوى



تقييم
6.79/10 (24 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.