مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الملفات



جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الملفات
ملفات رياضية
النجم العالمي رياض محرز لاعب الأهلي السعودي: "الإسلام جزء مني وجزء من حياتي، وكل الفضل يعود لوالدي الذي كان يصحبني إلى المسجد -أوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن محرز، يُطبّق تعاليم دينه الإسلامي الحنيف ولا يشرب الخمر"

02-15-1446 06:59

النجم العالمي رياض محرز لاعب الأهلي السعودي:
النجم العالمي رياض محرز لاعب الأهلي السعودي:
"الإسلام جزء مني وجزء من حياتي، وكل الفضل يعود لوالدي الذي كان يصحبني إلى المسجد"



"صحيفة ديلي ميل” محرز، يُطبّق تعاليم دينه الإسلامي الحنيف ولا يشرب الخمر"

روائع : تقرير
رياض كريم محرز من مواليد 21 فبراير 1991م في سارسيل بفرنسا لأب جزائري وأم من أصول جزائرية ومغربية. والده أحمد من أبناء بني سنوس قضاء تلمسان، وهو لاعب كرة قدم محترف يلعب كجناح للنادي الأهلي السعودي من عام 2023م وكان قبل ذلك لاعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي عام 2022م وقائد المنتخب الجزائري. وقد بدأ محرز مسيرته كلاعب شاب لأحد الأندية الفرنسية المغمورة
رياض محرز، هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كجناح لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي وقائد المنتخب الوطني الجزائري، عند كتابة هذه السطور -صفر -سبتمبر -1444ه-ـ2022م
كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم المسلمين في الدوريات الأوروبية، يشتهر محرز بتخصصه في لعب الكرات الثابتة الرائعة. لقد فاز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين وساعد الجزائر أيضًا على الفوز بكأس إفريقيا للأمم.
وفاة والده صعبت عليه البداية
عندما كان محرز في الخامسة عشرة من عمره توفي والده بنوبة قلبية. فقد تأثر كثيرا لوفاة والده وشعر بمسئولية كبيرة تجاه عائلته وقال: أن حين ذلك لا أعرف ما إذا كنت قد بدأت أكون أكثر جدية لأن بعد وفاة والدي بدأت المسئولية تتجه إلي. وبدأت خطوة في طريق تحملها.”
حريص على واجباته الدينية
كما أن هذا النجم العالمي الجزائري يقول، أنه حريص على واجباته الدينية، ويعزو ذلك إلى نشأته الدينية التي اهتم فيه والده رحمه الله وسعى لتوجيهه التوجيه الصحيح، وكان محرز إضافة لذلك يفضّل قضاء بعض الأيام من شهر رمضان الكريم في كل عام بمسقط رأس والده بلدية “بني سنوس” بولاية تلمسان، عندما تتاح الفرصة له، وكان يشارك في بعض، الأنشطة الرمضانية في بلدته، وظهرت له صور أنذاك على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركته في بعض المباريات، وجلوسه بتواضع شديد مع أطفال أقاربه من عائلته الكبيرة في بني سنوس، في نهار رمضان. ومع عدد من الشباب في مناطق ريفية لبلدية بني سنوس.
وكان والي تلمسان ساسي أحمد عبد الحفيظ، في تلك الحقبة قد خص رياض محرز، بتكريم خاص أقيم بمقر ديوان الولاية وحضرته السلطات المحلية إلى جانب عدد من رؤساء وممثلي الجمعيات والأندية الرياضية التي تنشط بالولاية.
فرحته بوجوده ببلده.
ونقلت الوكالة الرسمية الجزائرية آنذاك تصريحا لوالي تلمسان، نوه فيه بالمشوار الكروي المتألق والباهر الذي حققه رياض محرز في ظرف قصير، كما ذكر ساسي عبد الحفيظ بتاريخ وبطولات بلدية بني سنوس المعروفة بقرية “ألف شهيد” والواقعة جنوب ولاية تلمسان والتي ينحدر منها رياض محرز”.
أما محرز، فقد عبر آنذاك عن فرحته بوجوده ببلده. معربا عن امتنانه العميق لمناصريه في الجزائر الذين يساندوه في مشواره في البطولة الانجليزية ومع الخضر.
والده معلمه الأول
وقد تعود الحديث عن الإسلام ديننا العظيم، كلما سئل عن ذلك، وتأكيده في أحاديث متنوعة على أهمية الإسلام في حياته، وتعلقه به، وذلك يعود الفضل فيه كما ذكر مرارا لـ والده الذي كان يصطحبه إلى المسجد ببلدية "سارسيل" بضواحي باريس الفرنسية، فرسخ تلك المحبة للدين من الصغر .
وفي حديث لـ قناة "وي هاستل" في موقع "يوتيوب " صدع بكلمات رائعة قائلا: "الإسلام جزء مني وجزء من حياتي، وكل الفضل يعود لوالدي الذي كان يصحبني إلى المسجد وكان يعلّمنا السور القرآنية كل يوم، وأن الإسلام شيء مهم في حياتنا".
ساهم في بناء مسجد.
وكان محرز أحد من تولى قيادة المنتخب الجزائري قد عرف عنه المشاركة في الأعمال الخيرية، ومنها " أنه ساهم في بناء مسجد من ماله الخاص ببلدية بني سنوس التابعة إداريا لـ ولاية بتلمسان، هذه المدينة التي يقيم بها أهل وأجداد رياض محرز.
ديلي ميل” محرز، يُطبّق تعاليم دينه الإسلامي
وذكرت وسيلة إعلام بريطانية، في عام 2021م، إن اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز يتصرّف في نطاق لا يتجاوز من خلاله حدود تعاليم دينه الإسلامي الحنيف، وأشارت إلى أنه تزوّج بإنجليزية.
كما أوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن محرز، يُطبّق تعاليم دينه الإسلامي الحنيف ولا يشرب الخمر، كما لا يحضر احتفالات أعياد الميلاد. وأضافت بأن الدولي الجزائري متواضع وخجول في تصرّفاته أو خلال تواصله مع الغير، رغم شهرته الكروية العالمية.
وقد تعود محرز على حب الخير ومساعدة الآخرين دون أن يهضم حقوق الآخرين..

تاريخ الإصدار : 02-15-1446
رقم الإصدارة : ----
الحجم : ----
أنظمة التشغيل : ----
متطلبات اضافية : ---
السعر : -----
الترخيص : ---
حدود الاستخدام : -----
الكاتب : ---
الناشر : ---
موقع الناشر : ---

روابط التنزيل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34 | تنزيل 2

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.