مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الملفات



جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الملفات
ملف روائع الطب والصحة
هذه الأطعمة تساعد على تحسين نوعية النوم

12-21-1445 11:14


هذه الأطعمة تساعد على تحسين نوعية النوم

تعد جودة النوم من أهم ركائز الصحة الجسدية والنفسية، فليلة نوم هانئ تعيد شحن طاقتنا، وتعزز تركيزنا وإنتاجيتنا في اليوم التالي.
النظام الغذائي مفتاح للنوم الهانئ: إليكم أطعمة تساعد على تحسين نوعية النوم
وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الحمية الغذائية لها دور فعال في تحسين نوعية النوم، مشيرة إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تحقيق ذلك.
شاهد أيضاً: كيف أعالج نفسي من قلة التركيز بخطوات عملية متقنة

وقالت التقارير الزبادي يعتبر من الأطعمة المثالية لتعزيز جودة النوم، وذلك لاحتوائه على بروتين الكازين الذي يحفز إفراز الأحماض الأمينية في الدم، موضحة أن هذه الأحماض تساعد على الاسترخاء، كما أنها تعزز استعادة العضلات خلال الليل. وأوصت بتناول المكسرات والبذور، حيث إنها غنية بحمض التربتوفان، وهو مقدمة لهرمونات السعادة (السيروتونين) والنوم (الميلاتونين). ونوهت التقارير إلى أن بعض الفواكه تحتوي أيضاً على التربتوفان، مما يجعلها خياراً ممتازاً لتحسين نوعية النوم. ولفتت إلى أن الموز يعد من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، وبالتالي فهو عنصر ضروري لاسترخاء العضلات ومنع التشنجات الليلية، مما يساهم في نوم هادئ خال من الانزعاج. ونصحت التقارير أيضاً بتناول المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم، حيث إنها تساعد على الاسترخاء العميق وتخفيف التوتر، مما يتيح نوماً هادئاً خالياً من الأرق.
شاهد أيضاً: لدغات البعوض: من الحكة إلى تهديد الحياة

وأكدت على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على ضوء الشمس الكافي خلال النهار، مشيرة إلى أنها كلها عوامل تساهم في تحسين نوعية النوم. وأضافت التقارير أن النوم الجيد هو استثمار في صحتنا ورفاهيتنا، مشددة على أن الحمية الغذائية لها دور رئيسي في تحقيق ذلك.
تم نشر هذا المقال على موقع القيادي



تاريخ الإصدار : 12-21-1445
رقم الإصدارة : 555
الحجم : ررررررررررر
أنظمة التشغيل : ففففف
متطلبات اضافية : عععع
السعر : غ
الترخيص : غ
حدود الاستخدام : 66666
الكاتب : غ
موقع الناشر : ---

روابط التنزيل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 12 | تنزيل 0

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.