مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي


جديد الملفات



جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الملفات
ملفات رياضية
اللاعب الألماني أنطونيو روديجر :* - يشتهر المدافع الدولى الألماني بالتزامه بتعاليم الإسلام، ودائما يشارك محبيه صورا من أدائه الفروض - *جماهير ريال مدريد يحتفون بسجود روديغر لأول مرة *

01-10-1446 04:51

اللاعب الألماني أنطونيو روديجر :* -	يشتهر المدافع الدولى الألماني بالتزامه بتعاليم الإسلام، ودائما يشارك محبيه صورا من أدائه الفروض  -	*جماهير ريال مدريد يحتفون بسجود روديغر لأول مرة *
اللاعب الألماني أنطونيو روديجر :*
- يشتهر المدافع الدولى الألماني بالتزامه بتعاليم الإسلام، ودائما يشارك محبيه صورا من أدائه الفروض
- *جماهير ريال مدريد يحتفون بسجود روديغر لأول مرة *
-*سجدة روديغر كانت الأولى للاعب في ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو منذ وقت طويل *



أنطونيو روديجر هو لاعب كرة قدم ألماني مسلم كان ميلاده في يوم 3 آذار 1993 بمدينة برلين عاصمة دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية. وه ذي أصول سيريالونية و تنتمي والدته لدولة سيراليون، مما جعل هناك رابطًا عاطفيًا بينه وبين بلده الأم.وغادرت والدة روديجير سيرياليون في 1991، هربا من تأثير الحرب الأهلية في البلد الأفريقي.
• اسم الشهرة: أنطونيو روديجر.
الاسم بالألمانية: Antonio Rüdiger.
• محل الميلاد: مدينة برلين – ألمانيا.
• محل الإقامة: ريال مدريد – إسبانيا.
• الجنسية: ألماني.
• الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
• المهنة: لاعب كرة قدم.
• مركز اللعب: مُدافع.
• النادي الحالي: ريال مدريد – المنتخب الألماني.
• رقم القميص: 22.
• الطول: 1,90م.
• سنوات النشاط: منذ عام 2000 إلى الآن.
سنتحدث هنا عن مواقفه تجاه دينه الإسلامي التي تشهرنا بالفخر فيه وفقه الله وسدد خطاه .


مسلم بالفطرة
وقد تأكد لي أنه مسلم بالفطرة حيث نشر صورة له وطفله حديث الولادة على Twitter.قبل سنوات ولذلك كان من ضمن النجوم الذين تاولت سيرتهم في كتابي (رياضيون مسلمون ومواقف مؤثرة ) وكان
يؤكد في تغريدته أنه مسلم، وفي الواقع، لم يكن أحد يتوقع ذلك وعندما حصل التأكيد منه، أعرب معظم المعلقين على المنشور عن مشاعرهم كمسلمين نحوه مؤكدين أنهم لم يعرفوا أبدًا أنه مسلم لأنه لم ينشر أبدًا أي شيء متعلق بالإسلام ولا يبدو اسمه مثل اسم المسلم.
أسرة تنتمي إلى الدين الإسلامي

وأنطونيو روديجر، مسلم الديانة، ونشأ وتربى وسط أسرة تنتمي إلى الدين الإسلامي، وسبق وأن نشر عدة مرات تغريدات وهو يسجد عقب نهاية كل مسابقة للفرق التي لعب لها . وقد ترعرع روديغر في حي نيوكولن بالعاصمة برلين، حيث تقطن جالية مسلمة مهمة. ووالدته فرّت من سيراليون، ذات الغالبية المسلمة، بسبب الحرب الأهلية، وتولت تربيته لوحدها مع 5 إخوة آخرين، بينهم أخ غير شقيق احترف كرة القدم.
وتعوّد روديغر على إظهار التزامه بالدين الإسلامي على وسائل التواصل
وقد اجتمع روديجر ومحمد صلاح، صداقة قوية طالت لبرهة من الزمن، طوال تواجد كلاهما بين جموع الفريق الإيطالي روما، وسبق وأن شارك جمهوره علي موقع التواصل الاجتماعي، بصورة له مع كانتي خلال تواجد الثنائي في مكة المكرمة، وتأدية مناسك العمرة، خلال تواجد فريق تشيلسي في مونديال كأس العالم للأندية 2022.م في قطر، وهو يؤدي واجباته الدينية، وحريص على أدائها .وقد مثل المانيا في بطولة اليورو 2024م في المانيا وقد سجد في الملعب بعد احرازه هدفا في البطولة
وكان اللاعب الألماني قد شارك في صفوف المنتخب الألماني دوليًا لأول مرة في شهر مايو عام 2014م، ولكنه لم يشارك في بطولة أمم أوروبا عام
2016 لتعرضه لإصابة، ثم عاد مرة أخرى لصفوف المنتخب في بطولة كأس القارات عام 2017 التي فاز بها المنتخب الألماني،
الله أكبر" أمام الكاميرا
وفاجأ روديجر الجميع أثناء خروجه من الملعب بقوله "الله أكبر" أمام الكاميرا التي ركزت عليه أثناء الخروج، حيث يعتبر نجم المباراة بهدفه الحاسم في ركلات الترجيح، حيث أشاد محبى نجم ريال مدريد بطريقة احتفاله بعد ظهوره بفخر وهو يردد اسم الله أمام الكاميرا وسط الاحتفالات، ويشتهر المدافع الدولى الألماني بالتزامه بتعاليم الإسلام، ودائما يشارك محبيه صورا من أدائه الفروض وأوقاته خلال شهر رمضان.
روديغر يتحدث عن العنصرية في كرة القدم
. كثيرًا ما تحدث روديغر عن العنصرية في كرة القدم وعلى الأخص بعد مباراة ضد توتنهام هوتسبير في 24 فبراير 2020. في عام 2021م كتب مقالا لصحيفة " بعنوان «هذه المقالة لن تحل العنصرية في كرة القدم»، وناقش تجاربه مع العنصرية طوال حياته ومسيرته المهنية، والطرق المحتملة لمحاربتها.
وقد ابتهج بعد فوز فريقه بقوله (الله أكبر) هكذا كان احتفال روديغر الذي يأسر القلوب المسلمة بعد ملحمة ريال مدريد
ونشرت العين الرياضية أن جماهير ريال مدريد يحتفون بسجود روديغر لأول مرة و7 انتصارات للفريق

رودريغر يسجد لله شكرا بعد تسجيله لريال مدريد (مواقع التواصل)
11/9/202211:04 م (بتوقيت مكة المكرمة)
حظي فريق ريال مدريد باحتفاء واسع بعد فوزه على فريق ريال مايوركا الإسباني بـ4 أهداف، وتصدرت سجدة اللاعب الألماني أنطونيو روديغر تفاعلات المشاركين بعد تسجيله هدفه الأول في مسيرته مع ريال مدريد.
وفاز الريال بـ4 أهداف رغم تأخره بهدف في بداية المباراة، حيث تعادل بعدها فيدريكو فالفيردي بتسديدة متقنة، قبل أن يضيف فينسيوس جونيور ورودريغو غويس وأنطونيو روديغر باقي الأهداف.
سجود روديغر
واحتفى رواد المنصات باللاعب الألماني أنطونيو روديغر، الذي افتتح أهدافه مع ريال مدريد بتسجيله الهدف الرابع في المباراة، وأتبعه بالسجود احتفالًا بالهدف.
ونشر اللاعب الألماني صورة سجوده عبر حسابه على تويتر معلقا "الحمد لله"، لتنهال التفاعلات على التغريدة، حتى تخطت 70 ألف إعجاب خلال 3 ساعات فقط.
وعلق المغردون بأن سجود روديغر لا يعد أمرًا مألوفًا في ريال مدريد، حيث لم يمتلك النادي عددا كبيرا من اللاعبين المسلمين، ولذلك فإن سجدة روديغر كانت الأولى للاعب في ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو منذ وقت طويل
دافع اللاعب الألماني أنطونيو روديغر عن قراره باتخاذ إجراء قانوني ضد الهجوم الذي تعرض له منشوره الذي بثه على مواقع التواصل الاجتماعي بداية شهر رمضان المبارك.
روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم واتخاذ إجراءات قانونية
ونشر اللاعب المسلم صورة له مرتديًا ثوبا أبيض على سجادة صلاة على حسابه في رمضان 1445هـ الموافق لعام 2024م على "إنستغرام"، مع رفع إصبع السبابة اليمنى إلى الأعلى، وعلق عليها قائلا "تقبل الله صيامنا وصلواتنا".
وانتقد رئيس التحرير السابق لصحيفة "بيلد" الألمانية اليومية جوليان رايشيلت منشور روديغر، وأشار على حسابه بموقع إكس للتواصل الاجتماعي إلى أن رفع إصبع السبابة كان بمثابة لفتة إسلامية.
كما فعلوا مع أوزيل.. اليمينيون الألمان يستغلون “سبابة” روديغر للنيل من اللاعبين المسلمين


وقد حدثت - ضجة كبيرة في ألمانيا سببتها اتهامات للاعب أنطونيو روديغر بالارتباط بـ”منظمات إرهابية” لمجرد ظهوره في صورة على موقع إنستغرام يلبس رداء أبيض على سجادة الصلاة رافعاً أصبع السبابة، بحكم أن الاتهام جاء من جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة “بيلد” ثم قرار اللاعب واتحاد كرة القدم رفع دعوى ضد الصحفي لتهم منها خطاب الكراهية والقذف والتحريض.
ولم يرِد في الصورة غير عبارة “رمضان مبارك لجميع المسلمين. تقبل الله صيامنا وقيامنا”
ورفض الصحفي ذاته الاعتذار عن ربطه بين روديغر وبين الإرهاب، وكتب مصرا على كلامه أن حركة روديغر “أصبحت بدون منازع تحية داعش والقتلة الإسلامويين في كل أنحاء العالم” مضيفا أنها ليست بريئة، وأن من يقوم بها يطبع مع “أيديولوجية فظيعة استحوذت بالفعل على مساحة كبيرة جدًا في هذا البلد”.
اتهامات متكررة
ومعروف عن رايشيلت مواقفه الداعمة لإسرائيل، حيث ينشر بشكل يومي تغريدات على موقع إكس تردد الرواية الرسمية الإسرائيلية، ويعمل حاليا بموقع “نيوز” الألماني، وهي صحيفة يمينية شعبوية، تتبنى خطا قريبا جزئياً من “بيلد” التي أقيل رايشيلت من رئاسة تحريرها، لأسباب تخص سوء استغلال النفوذ، خصوصا إقامة علاقات مع سيدات يعملن تحت إمرته.
ويقول عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا للجزيرة نت “هذا التحوير ليس بريئا، ليس مبنيا على معلومات مغلوطة (فقط) بل وسيلة من وسائل التحريض ضد المسلمين في ألمانيا” مضيفاً “من أطلقوا هذا التشهير يعرفون بشكل يقيني أن رفع السبابة لا علاقة لها بداعش، بل هو رمز للتوحيد، ولكنهم يحاولون اصطناع الأزمات من أجل التحريض ضد المسلمين”.
دعم روديغر
وخرج روديغر عن صمته وصرح لصحيفة بيلد، وذكر أن الأمر يخصّ “أصبع التوحيد” وهو ما يعني في الإسلام “وحدانية الله” وتابع كـ” مسلم ملتزم، أمارس معتقدي لكن أبتعد بحزم عن كل أشكال التطرف” معترفاً بأنه “بسبب عدم الاهتمام الكافي، منح أطرافاً ثالثة الفرصة” لإساءة تفسير منشوراته عمدًا “من أجل الانقسام والاستقطاب” مؤكدا أنه لن يسمح بإهانته واحتقاره ووصفه كإسلاموي، ولذلك قرر تقديم الشكوى.
.
أكد أنطونيو روديغر لاعب فريق ريال مدريد لكرة القدم أنه يصوم شهر رمضان ويؤدي الفرائض خلاله، مشيرا إلى أنه لا يمثل أي مشكلة بالنسبة له.
وتحدث روديغر خلال مقابلة مطولة مع صحيفة "ماركا" (MARCA) الإسبانية، عن التزامه بالصيام في نهار رمضان، والحفاظ على الصلوات وتلاوة القرآن.
وأجاب روديغر عن سؤال حول تأثير الصيام على اللاعبين، قائلا "ليس أنا، لأنني معتاد على ذلك، وأنا لا آكل أو أشرب أي شيء نهارا، وألتزم بالصيام بشكل كامل".
وأضاف أن الأمر ليس سهلا، لكنه يحتاج إلى العقلية المناسبة فقط للتعامل مع الأمر، وهو ما يعتبره روديغر أحد مميزاته، مؤكدا أن الالتزام خلال الشهر لا يمثل أي مشكلة بالنسبة له.
وأجاب ساخرا حول إذا ما كان تحدث مع أنشيلوتي أو بينتوس (المعد البدني) لوضع بروتوكول بشأن شهر رمضان، بأنه إذا أخبر بينتوس، فسيجعله يركض وسيستمع إلى ما يطلبه، ولذلك "من الأفضل التحدث مع مختص التغذية".
وأكد روديغر أنه يتواصل مع مختص التغذية في النادي حتى يعلم الكميات التي يجب تناولها وشربها كي يوازن نظامه الغذائي.
إعلان
ووفق ما أفادت ماركا فقد حرص المصورون الذين عملوا معه في جلسة التصوير والصحفيون القائمون على المقابلة على إخفاء زجاجات الماء والقهوة والشطائر أمام اللاعب وهو صائم، ليصر هو على أنه لا حاجة لأحد بأن يغير نمط حياته ولا مشكلة من تناولها أمامه.
أصداء الملاعب وجديد الرياضة.
كما أفاد روديغر أنه يحافظ على الصلوات، وكشفت الصحيفة أنه قطع جلسة التصوير
ليصلي صلاة العصر والعشاء في غرفة مجاورة يحتفظ فيها بسجادة صلاة".
وأشار اللاعب السيراليوني الأصل إلى استمرار علاقته ببلده الأم، ومحاولته أن يعيد للمجتمع ما أعطاه إياه باعتباره محظوظا على حد تعبيره.
وتحدث مدافع الميرنغي في بقية اللقاء عن حياته في مدريد ومدى تكيفه على العيش فيها، وكذلك مدى تكيفه على اللعب مع النادي الإسباني والتعود على طريقة لعبه المختلفة.
كما تحدث روديغر عن مباراة تشلسي المقررة غدا الأربعاء، والتي تمثل مباراة خاصة بالنسبة له، حيث كان لاعبا في تشلسي حتى العام الماضي، وأكد في حديثه على صعوبة المباراة.

ووقفت عدة شخصيات مع اللاعب، ومنهم النائبة عن حزب الخضر، لمياء قدور، التي كتبت على موقع إكس إن دعم الاتحاد الألماني للكرة للاعب “إشارة مهمة وواضحة ضد العنصرية والتمييز ضد المسلمين” وإن رفع الشكوى بشكل مشترك، ومواصلة الوقوف بثبات خلف لاعبهم “كان القرار الصحيح ومواصلة الوقوف بثبات خلف لاعبهم”.
وقال هيلمر كران، من الحزب الديمقراطي الحر “يكفي. الشعبويون اليمينيون يحرضون ضد لاعبنا الوطني روديغر. حركة معروفة في الإسلام لا تتحول إلى إسلاموية إذا أساء الإسلاميون استخدامها” معطيا المثال بالعلم الألماني الذي لا يتحول إلى رمز للتطرف اليميني إذا ما رفعه المتطرفون.
ويشير اليزيدي إلى أن الأطراف التي تشارك بالحملة لها حقد على الآخر وكل الديانات الأخرى التي يرونها أجنبية، وليس فقط المسلم، ولكنهم لا يتجرؤون على بقية الأديان كما يفعلون مع الإسلام، لأن الإسلاموفوبيا بات يسمح بها حتى داخل البرلمان، والاعتداء على الإسلام يحدث في وضح النهار دون أن يكون هناك أيّ رد فعل، متابعا أن استمرار الأمر على ما هو عليه يشكل خطراً على تعددية المجتمع الألماني.
ودفع ذلك روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم لاتخاذ إجراءات قانونية، إذ قدم مدافع ريال مدريد الإسباني شكوى جنائية -تتعلق بالإهانة والتشهير والتحريض على الإساءة والكراهية- إلى مكتب المدعي العام في العاصمة الألمانية برلين، وقام الاتحاد الألماني بالإبلاغ عن القضية للوحدة المركزية الألمانية لمكافحة جرائم الإنترنت.
. ولم يصدر روديغر (31 عاما) أي تعليق التي شهدت مشاركته فوز المنتخب الألماني على فرنسا وهولندا وديا، لكنه أصدر بيانا في وقت متأخر عبر صحيفة بيلد
وقال اللاعب المخضرم "لقد تم استخدام الصورة الخاصة بي من قبل أفراد لتوجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة".
وأضاف "إن الإشارة التي استخدمتها هي ما يسمى بإصبع التوحيد. في الإسلام تعتبر هذه الإشارة رمزا لوحدانية الله وتفرده. هذه الإشارة منتشرة على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وصنفت مؤخرا على أنها لا تمثل مشكلة من قبل وزارة الداخلية".
وأكد روديغر "بوصفي مسلما متدينا، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي. العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق. أؤيد السلام والتسامح".
وأكد اللاعب الألماني "لن أوفر منبرا للانقسام والتطرف، ولهذا السبب قررت الإدلاء ببيان واضح بعد المباراتين الدوليتين الوديتين".
وختم حديثه " أنه "في الوقت نفسه، لن أسمح بوصفي مسلما أن أتعرض للإهانة والتشهير. ولهذا السبب قررت توجيه الاتهامات. هذه حالة دعاية وانقسام، وسأواجه ذلك دائمًا".
المصدر : وكالات
لا يحتفل بالخمور.. روديجير .. بصمة خيرية مونديالية
أقدم الألماني أنطونيو روديجير، مدافع ريال مدريد الإسباني، على خطوة مفاجئة، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 .
وشارك يستعد روديجير مع منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022، في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول
وقبل توجيه تركيزه صوب المونديال، قرر مدافع ريال مدريد ترك بصمة في دولة سيراليون، والتي تنتمي إليها والدته وتأتي منها أصوله.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن روديجير قد قرر التبرع بجميع عوائده الخاصة بمشاركته في كأس العالم 2022، والتعاون مع مؤسسة "Big Shoe" الألمانية للمساهمة في إجراء عمليات جراحية لتحسين حياة 11 طفلًا من سيراليون.
وتستهدف العمليات تصحيح خطأ جيني يُسمى بـ"الأقدام المعكوسة"، حيث لا يقع الضرر على الجسد فقط، ولكن المظهر يُسبب عزلة اجتماعية للمصابين بهذا الخلل، ويُعرضهم للتنمر.
وقال المدافع الألماني ذو الأصول السيراليونية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أُصلي لهؤلاء الأطفال لكي ينعموا بحياة أفضل بعد خضوعهم لتلك العمليات".
ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا في 2021، ذُكر فيه أن المدافع الدولي الألماني قد انفصل بنفسه عن احتفالات زملائه السابقين هندما كان يلعب في تشيلسي الإنجليزي بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، بسبب استخدام الخمور المُحرمة.
ويحتفظ روديجير بعادة تهنئة المسلمين بأعيادهم عبر حساباته الرسمية منذ أن كان لاعبا في تشيلسي قبل الانتقال إلى ريال مدريد.
رغم شراسته واندفاعه الكبيرين في الملعب، عرف النجم الألماني أنطونيو روديغر لاعب ريال مدريد الإسباني، باستقامته والتزامه الديني.
ولد نجم ريال مدريد صاحب الـ30 عاما بمدينة برلين من أب ألماني هو ماتياس، وأم سيراليونية تدعى ليلى تعتنق الديانة الإسلامية.
وبدأ "صخرة" الميرينغي مشواره في عالم الساحرة المستديرة بألمانيا، حيث حمل أزياء عدة فرق هاوية قبل أن ينتقل في 2008 لمدرسة شبان بروسيا دورتموند الذي حمل قميصه بين عامي 2008 و2010.
وشهدت المسيرة الكروية للاعب الألماني نقلة نوعية عام 2011 بعد انتقاله لشتوتغارت قبل أن يلعب بعدها مع روما الإيطالي ثم تشيلسي الإنجليزي وأخيرا ريال مدريد.
وسبق للاعب أن مثّل جميع منتخبات ألمانيا للفئات السنية، كما شارك مع الكبار في 57 مباراة دولية سجل فيها هدفين وأهدى 3 تمريرات حاسمة.
روديغير في شهر رمضان
وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة الرياضية الإسبانية "ماركا"، تحدث النجم الألماني عن سهولة تعايشه مع شهر الصيام.
وقال روديغر في هذا الصدد: "شهر رمضان لا يطرح أي مشكلة بالنسبة لي، أنا أتعايش بسهولة مع الصيام".

وتابع لاعب منتخب ألمانيا قائلا: "لا أشرب المياه ولا أتناول الطعام لفترة طويلة خلال شهر رمضان، أن أطبق مقتضيات الصيام بشكل مطلق".
وواصل: "بالنسبة للبعض لا يبدو الأمر سهلا، غير أنني أستمد قوتي من صلابتي الذهنية التي تميزني عن باقي اللاعبين".
وأتم :""يمكنني الجزم أن صيام شهر رمضان لا يطرح لديّ أي مشكلة".
ماذا قدم روديغر في رمضان 2022؟
شارك المدافع القوي في 8 مباريات مع فريقه السابق تشيلسي خلال شهر رمضان الماضي لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.
وخاض اللاعب مباراة وحيدة مع "البلوز" ضمن دوري أبطال أوروبا أمام ليل الفرنسي، وتحديدا في ذهاب ربع نهائي المسابقة.
وهذا بعض مايختص بسيرته




تاريخ الإصدار : 01-10-1446
رقم الإصدارة : ----
الحجم : ----
أنظمة التشغيل : --
متطلبات اضافية : ---
الترخيص : ---
حدود الاستخدام : ----
الكاتب : ---
الناشر : ---
موقع الناشر : ---

روابط التنزيل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53 | تنزيل 3

خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.